أماكن لزيارتها في يوجياكارتا، إندونيسيا

لأولئك الذين يبحثون عن وجهة جيدة لقضاء عطلتهم، اختيار يوجياكارتا إندونيسياكوجهة لرحلتك هي الخيار الرائع. يوجياكارتا هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في إندونيسيا على خطى جزيرة بالي. ويرجع ذلك بسبب قرب معابد برامبانان وبوروبودور من المدينة. في هذه المقالة، سوف تجد بعض النصائح لرحلتك إلى هذه المدينة.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها في يوجياكارتا، وفي هذه المقالة، سنقدم بعض الاقتراحات حول كيفية قضاء وقتك في يوجياكارتا وفقاً لخريطة يوجياكارتا السياحية.

  • تناول الطعام المحلي: إذا كنت تبحث عن المأكولات الأصيلة من يوجياكارتا، إذاً طبق غوديغ يجب عليك تذوقه. يتكون هذا الطبق من فاكهة الكاكايا الطازجة التي يتم غليها لساعات مع حليب جوز الهند وسكر النخيل. وعادة ما يتم تقديمه مع طبق أوبور أيام (الدجاج مع صلصة حليب جوز الهند)، تيلور بيندانغ أو البيض المسلوق، على البخار الأرز، تيمبيه أو التوفو، وصلصة الكريسكالمقليةالحارة. مذاق هذا الطبق حلو قليلاً ولذيذ جداً. بعض المطاعم الشعبية التي يمكنك الذهاب إليها لتذق هذا الطبق مثل مطعم بيل راوس، إيبو أجنغ، و غوديغ باون في شارع جانتوران. أما بالنسبة لـ غوديغ باون، يمكنك فقط زيارة ذلك المطعم من الساعة 10 صباحاً وحتى 12 ظهراً. لا يزال هناك الكثير من أطباق الطعام الشهية غير الغوديغ التي يمكن تذوقها. معظم السياح تذهب في جولات للبحث وتذوق أطباق الطعام المحلية من يوجياكارتا في فترةالمساء.

 

  • الذهاب إلى راتو بوكو، معبد بوروبودور، ومعابد برامبانان: بوروبودور، هو أكبر معبد بوذي في إندونيسيا، وفي الواقع أنه يقع خارج مدينة يوجياكارتا، ولكنه أصبح واحد من الأسباب الرئيسية لزيارة هذه المدينة، لأنه يقع فقط على بعد 40 دقيقة من مركز مدينة يوجياكارتا. فمن المستحسن للانضمام إلى الجولات السياحية في أوقات شروق الشمس في بوروبودور خاصة بالنسبة لأولئك الذين يسعون للحصول على مناظر رائعة. هناك نوعان من جولات شروق الشمس التي تتوفر هنا: شروق الشمس من تلة سيتومبو وشروق الشمس من مانوهارا حيث يمكنك أن ترى شروق الشمس من أعلى المعبد. معابد أخرى مثل برامبانان و راتو بوكو هي أيضاً تستحق الزيارة.

 

  • الذهاب إلى المتاحف: يوجياكارتا لديها الكثير من المتاحف التي يمكنك زيارتها. بعض المتاحف والأكثر شعبية لجذب السياح هي متحف باتيك يوجياكارتا في شارع در.سوتومو، روما بوديا تيمبي أو متحف تيمبي في شارع بارانغتريتيس، بانتول، ومتحف أفندي في شارع لاكسدا أديسوسيبتو.

 

  • زيارة حديقة مانغونان للفاكهة: يقع هذا المكان السياحي خارج مدينة يوجياكارتا. يقدم هذا المكان منظر طبيعي رائع لنهر بين الوديان العميقة. أفضل وقت لزيارة هذا المكان هو في الصباح الباكر للتمكن من رؤية شروق الشمس. في الصباح، الضباب يكمن منخفض على الجزء العلوي من النهر والوادي، الذي يجعلك تشعر وكأنك تطفو فوق الغيوم. ولكن على الرغم من هذه الاجواء الرائعة، لن تبذل الكثير من الجهد لتسلق هذا المكان.

 

في القائمة السابقة هي بعض من المواقع السياحية في يوجياكارتا التي يمكنك زيارتها أثناء قضاء وقت فراغك في هذه المدينة. ليس هناك ما يدعو للقلق حول أختيار هذه المدينة كوجهة لعطلتك المقبلة، لأن هذه المدينة سوف تعطيك أفضل الأوقات، وذكريات لا تنسى، وتجربة ثمينة لقضاء عطلة أحلامك.